العيش والدراسة في التشيك 2024 | سجل معنا الآن

الدراسة في التشيك 2024

تعتبر الدراسة في التشيك 2024 من أرخص وأقوى الوجهات التي يسعى لها كل طالب عربي وأجنبي حاليًا. حيث لقيت التشيك اهتمام واسع من الطلاب الدوليين للدراسة فيها وهذا لعدة أسباب تتميز فيها التشيك عن غيرها من الدول، سنقوم بذكرها في هذه المقالة.

الدراسة في التشيك 2024

تقع التشيك في قلب اوروبا ولديها حدود مع عدة دول أوروبية خلابة مثل ألمانيا وبولندا وسلوفاكيا والنمسا. كما انضمت جمهورية التشيك الى الاتحاد الاوروبي منذ فترة طويلة والتي اكسبها أهمية كبيرة إضافة الى موقعها الجغرافي الإستراتيجي المميز.

تخولك الدراسة في التشيك 2024 الى إكتساب تجربة فريدة من نوعها من خلال استكشاف الأماكن الأثرية والتاريخية فيها والتعرف على ثقافة بلد جديدة. كما يمكنك زيارة جميع بلدان اوروبا ضمن الاتحاد الاوروبي دون الحاجة لأخذ فيزا والتمتع بالتعرف على الدول المجاورة واستكشافها.

أسعار وتكاليف الدراسة في التشيك 2024

إن الدراسة في التشيك 2024 مجانية بالكامل باللغة التشيكية. يدفع الطالب فقط تكلفة السنة التحضيرية للغة التشيكية ثم يدرس جميع السنوات بشكل مجاني مهما كان التخصص. أما في حال رغب الطالب بالدراسة باللغة الانجليزية في التشيك، فعليه أخذ سنة تحضيرية للغة الانجليزية في حال عدم وجود شهادة لغة كالايلتس او التوفل ثم دراسة التخصص المرغوب مع دفع التكلفة السنوية له.

كما ذكرنا سابقًا، الدراسة باللغة التشيكية مجانية بالكامل. أما في حال الرغبة بالدراسة باللغة الانجليزية فتترواح أسعار تخصص الهندسة من 2,500-3,500 يورو سنويًا. وكما تتراوح أسعار الطب البشري 12,000-16,000 يورو سنويًا باللغة الانجليزية. أما عن تخصصات الاقتصاد فتتراوح بين 1500-3,500 يورو سنويًا. ويختلف السعر إعتمادًا على الجامعة المختارة. كما يمكنك مراسلتنا على واتساب او من خلال الايميل لمعرفة كافة أسعار وتكاليف التخصصات في التشيك.

تكاليف العيش في التشيك 2024

تعد تكاليف المعيشة في التشيك قليلة مقارنة مع الدول الاوروبية، اضافة الى أن هذه التكاليف قد تختلف من مدينة لأخرى. بشكل عام تتراوح الأسعار ما بين 500 و750 يورو، وترتفع هذه التكاليف أو تنخفض بناء على عدة عوامل تعتمد عليك، مثل المدينة والسكن والترفيه والسياحة وغيرها.

التقديم على جامعات التشيك 2024

‎للطلاب الراغبين في الدراسة في التشيك 2024 يجب أن تكون قد أنهيت المرحلة الثانوية في مؤسسة تعليمية معترف عليها، والأوراق المطلوبة للتقديم على الجامعات التشيكية لمرحلة البكالوريوس:

  • جواز سفر ساري المفعول.
  • شهادة الثانوية الأصلية.
  • شهادة الثانوية المترجمة مختومة ومصدقة.
  • صورة شخصية حديثة للطالب.
  • شهادة إجادة اللغة الانجليزية في حال ترغب بالدراسة باللغة الانجليزية (إن وجدت).

كما يمكنك التقديم من خلالنا على الجامعات التشيكية وتوفير الوقت والجهد عليك. نقدم خدمة التسجيل والاستشارة والسكن في التشيك. كما يوجد نشاطات رياضية متنوعة اختيارية يتم تقديمها للطلاب في التشيك. فقط تواصل معنا عبر واتساب او الايميل الرسمي لنا.

الدراسة في التشيك 2024
الدراسة في التشيك 2024

أفضل وأرخص الجامعات في التشيك 2024

‎تعتبر التشيك من أرخص الدول للتعلم في عصرنا الحالي، حيث يوجد فيها أكثر من 40 ألف طالب أجنبي، وتضم جامعات عريقة ذو أسعار مناسبة للطلاب. ومن أشهر هذه الجامعات:

جامعة تشارلز Charles University:

تعتبر جامعة تشارلز أقوى جامعة في التشيك وحاصلة على اعترافات من شتى البلدان، تأسست على يد الإمبراطور تشارلز عام 1348 وتقع في العاصمة براغ.

جامعة برنو للتكنولوجيا Brno University of Technology:

تأسست جامعة برنو للتكنولوجيا عام 1899 وتضم 8 كليات مختلفة. تتابع جامعة برنو للتكنولوجيا العديد من المشاريع في الاتحاد الاوروبي وتهتم بمجالات الهندسة والتكنولوجيا بشكل خاص. كما تقدم برامج متنوعة لا تجدها في الكثير من الجامعات.

جامعة مساريك Masaryk University

تقع جامعة مساريك في مدينة برنو وهي ثاني أكبر مدينة في جمهوية التشيك. كما تأسست جامعة مساريك عام 1919 وتضم 9 كليات متنوعة. وتضم ايضًا عدة برامج مختلفة وتحتوي على عدد كبير من الطلاب يصل الى 37 الف طالب. كما تعد الخيار المثالي للطلاب الأجانب.

اذا كان لديك أي سؤال حول الدراسة في التشيك والحصول على قبولك الجامعي فلا تتردد بالتواصل معنا. يمكنك أيضًا قراءة مقالتنا السابقة للتعرف على أسعار الدراسة في قبرص 2024 في حال كنت مهتم في الدراسة في دول أخرى.

Scroll to Top