الدراسة في قبرص التركية 2024 | سجل مجانًا مع أقوى الخصومات

الدراسة-في-قبرص-التركية-2024

مزايا المعيشة والدراسة في قبرص التركية 2024

حلم السفر لتلقيّ العِلم النافع ذات الجودة العالية حلم الشباب بعد انتهاء المرحلة الثانوية العامة؛ لا سيّما أن الدراسة في قبرص التركية 2024 تمنحهم أحلامهم التي لم يستطيعوا تحقيقها إثر المجموع العالي التي تفرّضه وزارات التربية لبعض الدول.

لذا عند اتخاذ قرار الدراسة تبدأ عملية البحث عن أفضل الدول التي تضُم أعلى الجامعات في التصنيف العالمي المُتقدم، أبرزها جامعات قُبرص التركية، والتي تمتاز الدراسة فيها بمميزات كثيرة. إليك بعض المميزات التي تتحلى بها الدراسة في قبرص التركية 2024.

  • تمتلك دولة شمال قبرص الكثير من الجامعات المرموقة، الشيء الذي يجعل الطالب يمتلك حرية اختيار الجامعة التي تريدها.
  • تصنف الجامعات القبرصية من ضمن الجامعات العالمية المتفوقة في جودة التدريس، وتمتلك جو أكاديمي محفز يعزز النمو ويمكّنك من تحقيق إمكاناتك الكاملة.
  • التسجيل والسفر خالٍ من المتاعب: مما يجعل رحلتك سهلة! بمساعدة فريقنا المتخصص في كل خطوة على الطريق، مما يضمن عملية تسجيل سلسة وترتيبات سفر خالية من المتاعب.
  • لا تشترط جمهورية قبرص على الطلاب الدوليين المقبولين في جامعاتها فيزا دراسية من أجل الدخول، إذ يكفي القبول النهائي للدخول عبر المطار إلى جمهورية قبرص بعد الترتيبات بين الطالب والجامعة
  • التعليم في دولة قبرص الشمالية متقدم على المستوى المحلي والعالمي، خاصة التعليم الجامعي.
  • الجامعات في قبرص التركية هي وجهة عالمية للطلاب الدوليين، من مختلف الجنسيات سواء الدول العربية او من شرق آسيا او الدول الافريقية، وهذا يساعد الطالب التعرف على أصدقاء جدد من مختلف دول العالم ومعرفة التنوع الثقافي في مختلف المجتمعات.
  • تمتلك الجامعات في قبرص الشمالية أحرم جامعية حديثة ومتطورة، مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات التي تساهم في تطوير وتجويد التعليم الجامعي.
  • تتميز دولة شمال قبرص بجودة الحياة المثالية والآمنة، وذلك لأن تكاليف السكن والمعيشة فيها تعتبر معتدلة ومتوسطة.
  • الرسوم الدراسية في دولة قبرص التركية هي رسوم ممتازة مقارنة مع بعض الدول الأخرى، مثل الاوروبية والأمريكية وحتى الآسيوية. وذلك بسبب المنح الجزئية المتنوعة التي توفرها عبر وكلائها من أجل استقطاب الطلاب الدوليين.
الدراسة في قبرص التركية 2024

أفضل الجامعات من أجل الدراسة في قبرص التركية 2024

تضم دولة قبرص التركية العديد من الجامعات التي تعتبر من أفضل الجامعات في تركيا والشرق الأوسط، وسوف نتحدث عن هذه الجامعات من أجل الدراسة في قبرص التركية 2024 للطلاب الدوليين.

جامعة بهشة شهير قبرص

 تعتبر جامعة دولية ولها العديد من الأفرع حول العالم أهمها فرع اسطنبول والمانيا وامريكا، وتعتبر من أهم الجامعات في قبرص التركية، ويتم فيها تدريس أهم التخصصات الهندسية والإدارة.

جامعة الشرق الأدنى

 تعد من أعرق الجامعات في قبرص التركية حيث تأسست عام 1988م في مركز العاصمة القبرصية وتحتل مراتب متقدمة في التصنيف العالمي للجامعات، ولديها 20 كلية وتقوم بتدريس أكثر من 218 برنامج لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتعتمد اللغة الانجليزية والتركية في الدراسة، وتقوم بتدريس أهم التخصصات مثل الطب البشري وطب الأسنان.

جامعة شرق البحر المتوسط

تأسست الجامعة عام 1979م لتكون من أوائل الجامعات التي بدأت المرحلة الدراسية للبكالوريوس والدراسات العليا، وتقوم بتدريس ما يزيد عن 25 الف طالب من جميع أنحاء العالم، وتهتم بتطوير مناهجها التعليمية وتوفير أفضل بيئة دراسية للطلاب، وحاصلة على العديد من الاعترافات الدولية في العديد من البرامج مثل الهندسة والإدارة وبرامج الدراسات العليا.

جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية

من أهم الجامعات التي تقوم بتدريس التخصصات العلمية والاجتماعية، وتهدف الجامعة الى أن تكون مرجع أساسي في حل مشاكل المجتمع وتطويره وتقديم أهم الإنجازات الصحية التي تساعد في الحفاظ على صحة المجتمع ككل، كما تسعى الى تهيئة الطلاب من خلال الكليات والمراكز التعليمية والبحثية ليكونوا على كامل الوعي والإدراك والمسؤولية بأهمية الفرد والمجتمع.

جامعة فاينل الدولية

تهدف الجامعة إلى إنشاء سمعة متميزة في مجال إنجازات البحوث الدولية ، وتخريج طلاب يتمتعون بالمهارات والمعرفة ممن سيكونون خبراء ومبتكرين في مجالاتهم المهنية المختارة. من خلال هذه القيادة، ميزت جامعة FIU نفسها باعتبارها جامعة تتمتع بالبنية التحتية والمرافق والمعرفة والخبرة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعات قبرص التركية

إن كنت تتساءل عن الأوراق اللازمة للتسجيل والدراسة في قبرص التركية 2024 فالأوراق المطلوبة للالتحاق هي ذاتها التي تطلبها أيّ جامعةٍ أخرى، ولكنها تختلف بحسَب المرحلة التعليمية المراد التسجيل فيها.

سنحرص هنا على ذكر الأوراق المطلوبة للتسجيل في كل مرحلة جامعية، علماً أن التسجيل في جامعات قبرص الدولية بسيطٌ وغير معقدٍّ عند مقارنته بجامعات أخرى، ويمكنك التعرّف على الأوراق اللازمة كما يلي:

مرحلة البكالوريوس

يُطلب للتسجيل في البكالوريوس:

  • شهادة التخرج الأصلية من المدرسة الثانوية، مترجمة باللغة الإنجليزية.
  • صورةٌ عن جواز السفر ساري الصلاحية.

مرحلة الماجستير

  • شهادة البكالوريوس الأصلية، مترجمة باللغة الإنجليزية.
  • صورةٌ عن جواز السفر أيضاً.

مرحلة الدكتوراه

  • نسخة عن رسالة الماجستير الأصلية، مترجمة باللغة الإنجليزية.
  • الأطروحة المقترحة لنيل الدكتوراه.
  • رسالة توصية خاصة بالدكتوراه.
  • شهادة مستوى اللغة الإنجليزية.

أسعار التخصصات في قبرص التركية 2024

تعد قبرص من الدول ذات الاعتراف العالي مع تقديم الأقساط المناسبة للطلاب. تختلف أسعار التخصصات مع اختلاف الجامعات الموجودة في قبرص لكن عمومًا تتراوح الأقساط لمعظم التخصصات ما بين 1350$-2665$. اما بالنسبة لتخصصات الطب البشري والأسنان فتتراوح ما بين 4500$-10175$ سنويًا. ويمكنك مراسلتنا عبر أيقونة واتساب لتحديد الجامعة المناسبة لك.

اذا كان لديك أي سؤال حول الدراسة في قبرص التركية 2024 والحصول على قبولك الجامعي المجاني مع خصم حصري فلا تتردد بالتواصل معنا. يمكنك أيضًا قراءة مقالتنا السابقة للتعرف على إيجابيات الدراسة في الخارج.

Scroll to Top