أرخص جامعة خاصة في اسطنبول 2024 | سجل مجانًا الآن

أرخص جامعة في اسطنبول

يبحث العديد من الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في تركيا عن أرخص جامعة خاصة في اسطنبول لتوفير التكلفة الدراسية عليهم. تتميز الجامعات الخاصة بقوة اعترافها عالميًا مما جعل الطلاب العرب والأجانب يرغبون في الالتحاق بالجامعات التركية الخاصة. في هذه المقالة سنتكلم عن أرخص جامعة في اسطنبول وهي جامعة اسطنبول توبكابي.

جامعة اسطنبول توبكابي Istanbul Topkapi University

تتميز جامعة اسطنبول توبكابي بموقعها الاستراتيجي حيث أنها تضم عدة كليات في عدة مناطق ومنها منطقة الفاتح في مركز اسطنبول. تعد جامعة اسطنبول توبكابي من أقوى وأقدم الجامعات الخاصة في تركيا حيث أنها تستقطب آلاف الطلاب الدوليين سنويًا.

تميزت جامعة اسطنبول توبكابي بتدريس التخصصات الهندسية مثل هندسة الكمبيوتر وهندسة البرمجيات وهندسة الكهرباء وتصميم الألعاب الإلكترونية. فإن كنت أحد الطلاب الذين يميلون الى دراسة التخصصات الهندسية فجامعة توبكابي هي الخيار الأمثل لما تقدمه من أسعار منافسة مقارنة بالجامعات التركية الأخرى.

أسعار الدراسة في جامعة اسطنبول توبكابي 2024

إن أردنا اعتبار هذه الجامعة بأنها أرخص جامعة خاصة في اسطنبول فهذا ليس من فراغ. حيث تقدم جامعة اسطنبول توبكابي شتى التخصصات بأسعار تنافسية جداً ويبدأ سعر الهندسة فيها من 1,950$ سنوياً باللغة التركية و2,450$ سنوياً باللغة الإنجليزية. كما أن سعر تخصص الاقتصاد وإدارة الأعمال يبدأ من 1,950$ باللغة التركية و2,450$ باللغة الإنجليزية. يمكنك أيضًا الحصول على منحة في جامعة اسطنبول توبكابي لدراسة هذه التخصصات وتوفير تكلفة سنتين على الأقل. حيث أنه يمكنك دفع مبلغ 5,000$ لجميع السنوات لتوفير تكلفة سنتين من الدراسة شاملة أيضًا السنة التحضيرية.

كما استحدثت جامعة اسطنبول توبكابي الكثير من التخصصات الجديدة مثل صناعة الأفلام وبرمجة الكمبيوتر ونظم المعلومات وتكنولوجيا السيارات. ونتج هذا لاهتمام جامعة توبكابي بالتخصصات التقنية والهندسة كما ذكرنا مسبقًا.

مميزات الدراسة في جامعة اسطنبول توبكابي

عدا أنها تعتبر أرخص جامعة خاصة في اسطنبول, حصلت جامعة توبكابي على اعترافات عديد من الدول العربية والاتحاد الأوروبي وتركيا. كما تعد الجامعة من أقوى الجامعات التركية على المستوى المحلي والدولي. وتضم الجامعة تنوع ثقافي واسع؛ حيث هناك نسبة ضخمة من الطلاب العرب والأجانب يدرسون في اسطنبول توبكابي من شتى الدول العربية والأجنبية.

تضم جامعة اسطنبول توبكابي كافة المستلزمات الدراسية والتقنية الحديثة لتجهيز طلاب ذو خبرة عالية مجهزين بالكامل لدخول سوق العمل. كما يأخذ الطلاب تدريبات عملية بشكل مكثف والتي من شأنها صقل مهارات الطلاب العملية.

منحت جامعة توبكابي فرصة دراسة سنة كاملة في أي جامعة من الجامعة العالمية التي لها عضوية في برنامج التبادل الطلابي. من مميزات الجامعة أيضا تبنيها لمعايير عالمية في برامجها التعليمية. وتمتلك الجامعة بنية تحتية في أحرمها تعد متطورة وفيها المخابر والمراكز والنوادي الرياضية و المقاهي والمطاعم والكافيتريات. وتلبيا لأحتياجات الطلاب للوظائف بعد التخرج أسست مايسمى بمركز الإتصالات الوظيفية. كما و للجامعة 62 إتفاقية تعاون للتبادل الطلابي. وتمتلك الجامعة 3 أحرم جامعة وفي كل حرم يوجد مكتبة فيها الآلاف من الكتب المطبوعة والرقمية. وقد قامت الجامعة بإنشاء فرق و أندية رياضية تساعد الطلاب في الإنخراط أكثر في المجتمع.

ترتيب جامعة اسطنبول توبكابي عالميًا 2024

في الترتيب المحلي تحتل جامعة توبكابي المركز 183على الجامعات التركية, وفي الترتيب العالمي 10.393في آخر تصنيف لها.

أرخص جامعة خاصة في اسطنبول
أرخص جامعة في اسطنبول

الأوراق المطلوبة للتسجيل في جامعة اسطنبول توبكابي

لا تتطلب جامعة اسطنبول توبكابي الكثير من الأوراق للتسجيل. إليك كافة الأوراق المطلوبة لجميع المراحل الدراسية:

مرحلة البكالوريوس:

  • جواز سفر.
  • شهادة ثانوية.
  • صورة شخصية (إن وجدت).
  • شهادة لغة (إن وجدت).

مرحلة الماجستير:

  • جواز سفر.
  • شهادة ثانوية.
  • كشف علامات البكالوريوس.
  • صورة شخصية (إن وجدت).
  • شهادة لغة (إن وجدت)

مرحلة الدكتوراه:

  • جواز سفر.
  • شهادة ثانوية.
  • كشف علامات البكالوريوس.
  • كشف علامات الماجستير والدبلوما.
  • صورة شخصية (إن وجدت).
  • شهادة لغة (إن وجدت).

التسجيل على أرخص جامعة خاصة في اسطنبول

إن أردت التسجيل في أرخص جامعة خاصة في اسطنبول فننصحك بجامعة اسطنبول توبكابي لجميع الأسباب التي ذكرناها. يمكنك التسجيل من خلال النقر على أيقونة واتساب والتواصل مع فريق التسجيل الخاص بنا.

اذا كان لديك أي سؤال حول الدراسة في تركيا والحصول على قبولك الجامعي المجاني فلا تتردد بالتواصل معنا. يمكنك أيضًا قراءة مقالتنا السابقة للتعرف على أسعار الدراسة في قبرص 2024.

Scroll to Top