أسعار الدراسة في تركيا 2024 | سجل مجاناً بأقل التكاليف

أسعار الدراسة في تركيا 2024

تعد أسعار الدراسة في تركيا 2024 هي الأرخص على المستوى العالمي. وفكرة الدراسة في تركيا هي الفكرة الأولى التي تخطر ببال الطلاب العرب و الأجانب في وقتنا الحالي، وذلك لأن تركيا هي الدولة الأوروبية الأولى التي تضم أكبر عدد من الطلاب القادمين من كل أنحاء العالم، وهذا راجع للعديد من الأسباب ومنها لتنوع البرامج المختلفة في مدارسها وجامعاتها، حيث أنها  تستضيف ما يقارب 70 ألف برنامج مختلف في 204 جامعة، مع هذا التنوع حتما ستجد البرنامج المناسب لك مهما كانت متطلباتك، مع انتقال العديد من الأسر خاصة العربية للعيش في تركيا، تكون من أولى اهتماماتهم تسجيل أبنائهم للدراسة في تركيا. ولهذا السبب سنتكلم في هذه المقالة عن أسعار الدراسة في تركيا.

متطلبات الدراسة في تركيا 2024

تختلف شروط التسجيل في تركيا ما بين الجامعات العامة والخاصة، حيث تبدو متطلبات التسجيل في الجامعات الحكومية صعبة بعض الشيء مقارنة مع الجامعات الخاصة، فهي تشترط على الطلاب الخضوع لبعض الامتحانات مثل اليوس أو السات، ثم الدخول في المفاضلات الجامعية التي تفرض على الطالب الحصول على معدل دراسي عال، من أجل التسجيل ضمن التخصص الجامعي الذي يرغب بدراسته.

وبالنسبة للدراسة في الجامعات التركية الخاصة فلا تتطلب معدل كبير لكن يكفي أن المعدل 51% في الشهادة الثانوية ولا ضرورة لوجود شهادة يوس أو سات. كما يمكنك أخذ سنة تحضيرية للغة او إجتياز امتحان اللغة في الحرم الجامعي ولا داعي لشهادة التوفل أو الايتلس.

أسعار الدراسة في تركيا 2024 في الجامعات الخاصة

تعد الدراسة في تركيا رخيصة نسبيًا مقارنة بدول العالم، حيث أن تكلفة تخصصات الهندسة يتراوح ما بين 2,000$ – 3500$ سنوياً. وتتراوح أسعار الطب البشري وطب الأسنان في تركيا بين 14,000$ – 20,000$ سنوياً في الجامعات الخاصة. وتبلغ أسعار باقي التخصصات من 2,500$ الى 3,000$ اعتماداً على لغة الدراسة والجامعة.

يمكنك ايضاً مراسلتنا من خلال أيقونة الواتساب للتعرف على تكاليف الدراسة في تركيا بشكل أفضل وأدق واختيار الجامعة المناسبة لك بشكل مجاني.

المنح الدراسية في تركيا 2024

توفر تركيا العديد من المنح للطلاب الدوليين ومنها المنحة التركية الحكومية ومنح الجامعات الخاصة التي تقدم خصومات كبيرة للطلاب.

بجانب الخصومات التي تقدمها الجامعات التركية الخاصة للطلاب فتقدم أيضًا منح دفع مسبق والتي توفر على الطلاب تكلفة ثلاثة سنوات دراسية على الأقل وتكون شاملة سنة اللغة التحضيرية. فتكلفة الهندسة في الجامعات التركية الخاصة 3,000$ سنوياً باللغة الإنجليزية اما في حال التقديم على منحة الدفع المسبق تصبح 6,000$ لكامل السنوات الدراسية. وبهذا يوفر الطالب تكلفة مالية تصل الى 60% من المصاريف الدراسية. ويمكنك التواصل معنا لمعرفة كافة أسعار منح الدفع المسبق في الجامعات التركية الخاصة.

أسعار الدراسة في تركيا 2024

أسعار الماستر والدكتوراه في تركيا 2024

تعد تركيا أفضل دولة في العالم لاستكمال دراساتك العليا فيها وذلك لأن التكلفة لكامل البرنامج وليست سنوية مثل باقي الدول. ولهذا السبب تكون الدراسة أرخص بكثير مقارنة بالعديد من الدول. كما يتم دفع المبلغ على عدة دفعات للتسهيل على الطلاب.

أسعار الماستر والدكتوراه في تركيا 2024 تختلف من جامعة لأخرى ولكن تتراوح التكلفة ما بين 3,000$-12,000$ لكامل البرنامج، كما أن الأسعار تتفاوت من تخصص لآخر. فعلى سبيل المثال تخصص ماجستير إدارة الأعمال تتراوح تكلفته بين 3,000$ الى 6,000$ لكامل البرنامج اعتماداً على الجامعة.

أرخص الجامعات التركية الخاصة 2024

كما تكلمنا سابقاً عن أسعار الدراسة في تركيا 2024، سنتحدث الآن عن أرخص الجامعات التركية الخاصة التي تشتهر باعترافها دولياً وتعتبر مثالاً على التقدم التعليمي والعلمي في تركيا في شتى المجالات.

جامعة فينار بهشة Fenerbahçe University

تعتبر جامعة فينار بهشة من أرخص وأقوى الجامعات في تركيا والموجودة تحديداً في ولاية اسطنبول. تضم جامعة فينار بهشة العديد من التخصصات بأقساط تناسب الطلاب الدوليين. يترواح أسعار الهندسة في جامعة فينار بهشة 3,100$ سنوياً باللغة الانجليزية. كما يترواح سعر الصيدلة في جامعة فينار بهشة 8,400$ باللغة الانجليزية.

جامعة بيكوز Beykoz University

تضم جامعة بيكوز شتى التخصصات التي جذبت الطلاب من الخارج للدراسة فيها. يتراوح سعر الهندسة وادارة الطيران في جامعة بيكوز 2,600$ سنوياً باللغة الانجليزية أما باقي التخصصات فيتراوح سعرها 2,000$ سنوياً باللغة التركية.

جامعة جيدك Istanbul Gedik University

تهتم جامعة اسطنبول كينت بالتخصصات الطبية بشكل ملحوظ مما أدى لتوجه الطلاب لدراسة تخصص التمريض وطب الأسنان فيها. تتراوح تكلفة طب الأسنان في جامعة اسطنبول كينت 12,500$ سنوياً اما تكلفة تخصص التمريض 3,600$ سنوياً باللغة الانجليزية.

اذا كان لديك أي سؤال حول أسعار الدراسة في تركيا 2024 والحصول على قبولك الجامعي المجاني مع خصم حصري فلا تتردد بالتواصل معنا. يمكنك أيضًا قراءة مقالتنا السابقة للتعرف على أسعار الدراسة في قبرص التركية.

Scroll to Top